أفضل اشكال مغاسل رخام جديده

أفضل اشكال مغاسل رخام جديده


هناك الكثير من اشكال مغاسل رخام جديده الموجودة في السوق والتي تتوفر بتصميمات رائعة تناسب جميع الأماكن، وتعتبر مغاسل الرخام هي الخيار المثالي للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على تصميمات مميزة مع توفر عنصر العملية والقدرة على التحمل للظروف المختلفة مثل الرطوبة، حيث تتحمل هذه النوعية الكثير من الظروف.

هناك الكثير من الأنواع والأشكال المختلف من مغاسل الرخام التي تأتي بألوان رائعة تضفي على الحمام لمسة جمال رائعة تزيد من الرقي والأناقة فيه والتي سوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال بالتفصيل حتى نساعدك في اختيار النوع الذي يناسبك.

اشكال مغاسل رخام جديده

هناك العديد من أشكال المغاسل المصنوعة من الرخام والتي تأتي بتصميمات ابتكارية متنوعة، ومن أهمها ما يلي:

  • مغاسل رخام مستديرة: تعتبر هذه النوعية من المغاسل مناسبة بشكل كبير للكثير من أنواع الحمامات وهي ذات تصميم انسيابي رائع.
  • مغاسل رخام  ركنية: تصلح هذه المغاسل الرخامية بشكل كبير للحمامات ذات المساحة الصغيرة، فهي بالإضافة إلى شكلها المميز والذي يعطي أناقة للمكان فهي توفر في المساحة بشكل جيد.
  • مغاسل مربعة: تعتبر مناسبة أكثر لأنواع الحمامات التقليدية والكلاسيكية ويوجد منها أنواع مختلقة فهناك المغسلة المربعة بحواف مستقيمة، وأخرى بحواف مائلة للاستدارة.
  • مغاسل رخام طائرة: من التصميمات الابتكارية الحديثة والتي يتم تعليقها بدون تثبيت على مسطح وتعكس مستوى من العصرية والحداثة التي تضفي على الحمام مظهر مميز.
  • مغاسل رخام منحنية: هذه النوعية من المغاسل تتميز بتصميم ابتكاري يمزج بين البساطة والتعقيد ويعطي للحمام طابع خاص يختلف عن تركيب باقي أنواع المغاسل الأخرى.

أفضل اشكال مغاسل رخام جديده

أنواع مغاسل رخام مميزة

هناك أنواع أخرى من مغاسل الرخام المميزة التي تأتي بأشكال غير تقليدية وتعطي المكان طابع خاص بتصميماتها المميزة، ومنها:

  • مغسلة رخام بيضاوي: تختلف في شكلها إلى حد ما عن أنواع المغاسل الدائرية، إلا أنها تماثلها في الجمال من حيث الشكل الانسيابي الرائع، وهي مناسبة للحمامات الواسعة حيث تأتي بأحجام مختلفة حسب ذوق العميل.
  • مغسلة رخام مجوفة: هذه المغسلة تتمتع بشكل غير تقليدي مميز للغاية حيث تقع وسط الفراغات في منطقة واسعة مع تجويف في وسط المكان ما يجعله تصميم فريد من نوعه يوحي بالابتكار والإبداع الذي يضفي على الحمام جو مختلف من الأناقة.
  • مغاسل الرخام الخشن: هذا النوع من المغاسل يختلف في ملمسه عنم أنواع المغاسل الأخرى التي تتسم في معظمها بملمس الرخام الناعم المتعارف عليه، ما يجعلها مميزة بشكل كبير، وتضفي على المكان أناقة وروعة.
  • مغسلة الرخام هرمية: شكل ابتكاري فريد من اشكال مغاسل رخام جديده التي تجمع بين الاستدارة والشكل البيضاوي والتي تأتي بجدار زجاجي من الزجاج السميك الذي يتيح رؤية المياه وهو ينساب من الداخل مما يعطي منظر رائع يوحي بالفخامة.

خامات مغاسل رخام صناعي

فيما يلي نستعرض قائمة من أفضل خامات واشكال مغاسل رخام جديده صناعية يمكن استخدامها في الأماكن المختلفة سواء في المنزل أو الشركات أو غيرها من الأماكن الأخرى، إذ تتميز بالعملية بالإضافة إلى أشكالها الرائعة:

  • مغسلة رخام كونترتوب: تعتبر من اكثر أنواع واشكال مغاسل رخام جديده أناقة ويمكن تركيبها بكل سهولة في المطابخ.
  • مغسلة رخام ستيل: تجمع هذه النوعية من المغاسل بين التصميم العصري المميز، وبين الشكل الرائع والفخامة بالإضافة إلى أنها عملية وتناسب جميع الاذواق.
  • مغسلة جرانيت: تتميز هذه المغسلة بأنها قوية للغاية وتتمتع بالمتانة بالإضافة إلى شكلها الغني الذي يوحي بالفخامة، وهي مناسبة للاستخدام في المطابخ والحمامات.
  • مغسلة الرخام الأبيض: من أكثر الأنواع شيوعا وتصنف ضمن الأنواع الكلاسيكية التي تستخدم في المطابخ والحمامات ذات التصميم التقليدي.
  • مغسلة أكريليك: من أفضل أنواع مغاسل الرخام التي تتميز بوزنها الخفيف وسهولة تركيبها، بالإضافة إلى المتانة والقوة التي تتمتع بها مع التصميم العصري الرائع الذي يضفي مزيد من الجمال.
  • مغسلة زجاج: نوع مختلف من أنواع المغاسل المستخدمة في الحمامات والمطابخ العصرية وهي المغسلة المصنوعة من الزجاج الملون والسميك والتي تضفي شكل رائع بتصميمها العصري المميز والذي يتناسب مع الديكورات المختلفة.
  • مغسلة البرونز: واحد من أرقى أنواع المغاسل الفخمة التي توحي بالناقة العالية ذات اللون البرونزي الذي يعطي لمسة جمالية ساحرة على المكان.

أفضل اشكال مغاسل رخام جديده

مغاسل رخام للمطبخ

هناك أنواع معينة من اشكال مغاسل رخام جديده المخصصة فقط للمطابخ، والتي يمكن استخدامها في المنازل وهي تعطي مظهر جمالي رائع بتصميماتها العصرية المميزة وأشكالها المبتكرة التي تضفي طابع مختلف تماما وتزيد من فخامة المطبخ مهما كانت ديكوراته بسيطة، كما أنها تأتي بألوان وتصميمات مختلفة كما يلي:

مغاسل رخام بخلاطين

تأتي هذه النوعية المميزة من المغاسل الرخامية مع وجود خلاطين فيها فهي تتميز بالاتساع الكبير الذي يسمح بذلك، وهناك ألوان منها متعددة وهي عبارة عن حوض واحد كبير.

ويمكن اعتبار هذا النوع من المغاسل من أكثرها عملية وهو مناسب للمطابخ ذا المساحة الواسعة وهو عملي بشكل كبير حيث يمكن أن يستوعب عدد أكبر من الأواني ويسمح بوظيفة مزدوجة، حيث يمكن استخدامه في غرضين في نفس الوقت ما يجعله من أكثر أنواع المغاسل التي يقبل عليها الكثير من المستخدمين، ولكن يفضل أن يكون في مساحة واسعة حتى يكون مريح في الاستخدام.

تابع المزيد: تصاميم مكتبات تلفزيون بالرياض

مغسلة رخامية منفصلة

تناسب هذه النوعية من اشكال مغاسل رخام جديده المطابخ المصنوعة على الطراز الأمريكي، فهي تحتوي أيضا على خلاطين ولكن في حوضين منفصلين متلاصقين، ويعتبر من أفضل أنواع المغاسل العملية التي تتيح الاستخدام المنفصل في أغراض منفصلة، حيث يمكن استخدام أحدها في غسل الأواني، بينما الآخر في إعداد الطعام وتنظيفه في نفس الوقت، ما يتيح لأكثر من شخص استخدام المغسلة في نفس الوقت وهو ما يوفر الكثير من الوقت على المستخدمين.

مغسلة رخام ستانلس ستيل

هذا النوع من اشكال مغاسل رخام جديده من أكثر الأنواع العملية التي يرغب في استخدامها الكثير من العملاء، فهو يعتبر أقل سعرا مقارنة بانواع المغاسل الأخرى، حيث يتكون في تصميمه من الرخام مع الستانلس ستيل في نفس الوقت، وهو سهل التركيب ويعطي شكل بسيط ومميز للمكان، يناسبه التركيب في المطبخ ويتسم بالمتانة والقوة وسهولة التنظيف، بالإضافة إلى أنه مقاوم للصدأ ومناسب لجميع انواع الديكورات العصرية والتقليدية، ما يجعله من أفضل انواع المغاسل وأكثرها طلبا في الأسواق.

مغاسل رخام كتلة

هناك نوع مختلف من أنواع و اشكال مغاسل رخام جديده التي تأتي بتصميم فريد ومميز وهي مغاسل الكتلة عبارة عن وحدة طولية تحتوي على المغسلة تبدأ من العلى في المستوى العادي وتنتهي عند الأرض، وتكون بأشكال مختلفة، ولكن أغلب الأنواع الشائعة هي الشكل الأسطواني الطولي، وتستخدم في الحمامات.

المغاسل الكتلة مصنوعة من رخام الترافنتينو الإيطالي باللون البيج اللامع ويمكن تصميمها بأشكال مختلفة حسب ذوق العميل، ولكنها تتميز بسعرها المرتفع، حيث يستخدم فيها كمية كبيرة من الرخام.

أفضل اشكال مغاسل رخام جديده

مميزات مغاسل الرخام

هناك الكثير من المزايا التي تتحقق باستخدام الطرازات المختلفة والمتنوعة من اشكال مغاسل رخام جديده، فهي تتميز بما يلي:

تصميم ابتكاري رائع

من أهم ما يميز أنواع مغاسل الرخام المختلفة أنها تجمع بين التصميم الابتكاري الرائع والذي يعطي لمسة جمالية وفخامة للمكان وبين القوة والمتانة باعتبارها مصنوعة من الرخام الذي يعد من أقوى الخامات التي تحتمل ظروف الرطوبة والتعرض المستمر للمياه دون حدوث أي تلف يؤثر على شكلها مهما طال استخدامها، ما يجعلها من أفضل الأنواع التي يفضلها الكثيرين.

سهولة التنظيف

عندما نتحدث عن أنواع الرخام الطبيعي نستطيع أن نتخيل ملمسه الناعم الرائع مع السطح الأملس الذي يسهل تنظيفه باستخدام مواد تنظيف عادية بدون أي مجهود دون الحاجة إلى مبيضات ومواد قوية، أو شراء أدوات مخصصة لتنظيفه، فقط هو يحتاج إلى عناية مستمرة وتنظيف دائم للحفاظ على ملمسه الناعم ورونقه.

القوة والمتانة

تعتبر أنواع مغاسل رخام من أفضل الخامات التي يمكنك الاعتماد عليها في منزلك فهو معروف بالقوة والمتانة ولا يتأثر بسهولة عند التعرض للصدمات أو الاحتكاك، بالإضافة إلى أنه يصعب أن يستجيب للخدوش، مما يحافظ علىه لأطول فترة ممكنة بدون أي أضرار.

صديق للبيئة

يمكن اعتبار اشكال مغاسل رخام جديده من أفضل الخيارات المثالية التي يتم استخدامها في المنزل أو أي مكان آخر، فهو من الأنواع الصديقة للبيئة التي لا تتسبب في حدوث أي أضرار، ولا يخلف أي نفايات ضارة عند تصنيعه، فهو مصنوع من الصخور الطبيعية ما يعني أنه لا يسبب أي أضرار.

تحمل الحرارة العالية

باعتبار اشكال مغاسل رخام جديده مصنوعة من أنواع الصخور الطبيعية والرخام بطبيعته يتميز بسطحه البارد فهو من أفضل الأنواع المقاومة للحرارة ولا يتأثر مطلقا عند وضعه في بيئة تتميز بارتفاع الحرارة، لذا يمكن اعتباره من أفضل الأنواع المناسبة للتركيب في المطابخ، خاصة في مطابخ المطاعم التي تتعرض لدرجات حرارة مرتفعة للغاية.

المرونة في التشكيل

من أهم ما يميز خامات المغاسل المصنوعة من الرخام أنه يسهل تشكيلها وتصنيعها بتصميمات مختلفة ومتنوعة مما يسمح بوجود أشكال عديدة يمكنك الاختيار بينها بسهولة بما يتناسب مع الذوق الخاص، وهناك الكثير من التصميمات العصرية التي تأتي بشكل مودرن يتناسب مع الحمامات والمطابخ الحديثة يمكن تركيبها فيها لتعطي مزيد من الجمال وتتناسب مع باقي الديكورات.

التصميم الداخلي الأنيق

يتميز الرخام بصفة عامة بنوع من الفخامة والثراء الذي يضفيه على أي مكان يوضع فيه، ما يجعله إضافة لأي مكان يوضع فيه حتى وإن كان قطعة واحدة فسوف تلاحظ تميزها وإضفاء نوع من الفخامة اللافتة على التصميمات الداخلية في أي مكان.

تصميمات متنوعة

يمكنك الحصول على عدد كبير من الأشكال والتصميمات المختلفة من اشكال مغاسل رخام جديده والتي تأتي بألوان مختلفة مما يسهل مزجها مع باقي قطع المكان بسهولة حتى وإن كانت تختلف في الخامة وتعطي انسجام وتناغم رهيب يضفي على الشكل النهائي للمطبخ أو الحمام لمسة ساحرة من الأناقة والجمال.

أفضل اشكال مغاسل رخام جديده

تابع المزيد: شركة ترميم دورات مياة بالرياض

عيوب استخدام مغاسل رخامية

على الرغم من المزايا التي لا حصر لها التي يمكن أن تجدها في اشكال مغاسل رخام جديده، إلا أنها تحتوي أيضا على بعض العيوب، وإن كانت عيوب غير كبيرة بالمقارنة بكم المزايا التي تتمتع بها، ومن أهم هذه العيوب ما يلي:

  • تعتبر المغاسل المصنوعة من الرخام ذات سعر باهظ إلى حد كبير مقارنة بأنواع المغاسل الأخرى، نظرا لأنها مصنوعة من خامات طبيعية وتتمتع بالمتانة والقوة مقارنة بغيرها.
  • يتطلب استخراج الرخام من الجبال الكثير من الوقت والجهد وأيضا التكاليف المرتفعة، وذلك على مستوى المصانع، وهذه المشكلة تخص المصانع المنتجة وليس المستهلكة، وهذا ما يفسر إلى حد كبير ارتفاع اسعار بيعه في السواق.
  • الاستخدام السئ لهذه النوعية من المغاسل قد يعرضها للنقر وإحداث حفر بسبب استخدام مواد تنظيف غير مناسبة مثل الكلور والمواد القوية، مما يؤدي إلى تلفها وتعرضها لخدوش ويعطيها مظهر سئ.

أنواع الرخام الطبيعي

هناك العديد من أنواع الرخام الطبيعي التي يتم استخراجها من المحاجر والتي يتم تصنيع اشكال مغاسل رخام جديده منها، وهذه الأنواع تتمثل فيما يلي:

رخام الكرارا الأبيض

يعتبر هذا النوع من الرخام من أكثر أنواع الرخام الطبيعي شيوعا  على مستوى العالم وأكثرها استخدام في تصنيع المغاسل والأغراض الأخرى المختلفة، وقد سمي بهذا الاسم لأنه يتم استخراجه من مناطق كرارا في توسكو.

رخام كريم مارفيل

هذا النوع من الرخام الذي يعتبر محدود في استخراجه إلى حد كبير، حيث يوجد بصفة خاصة في سلطنة عمان، ويتميز بانه ذا جودة عالية، بالإضافة إلى أنه يتسم بشكله الجذاب والملمس الرائع الذي يحتوي على لمعة مميزة تعطيه شكل فريد عن باقي أنواع الرخام الأخرى.

رخام كالاكاتا

نوع آخر من أنواع الرخام الطبيعي الذي يتم استخدامه في تصنيع اشكال مغاسل رخام جديده، ويتم  استخراجه من إيطاليا ، وهو يعد من أفضل الأنواع التي تستخدم في تصنيع الكثير من الأغراض، وبصفة عامة يتم استخدامه بكثرة في المشاريع الإنشائية وصناعة الديكورات والتماثيل على مدار قرون ططويلة.

رخام بوتيتشينو

من ضمن  اشكال مغاسل رخام جديده  هو نوع البوتيتشينو الذي يكثر استخراجه أيضا من إيطاليا، وهو يتميز بلونه البيج المميز بلمعة قوية.

أنواع الرخام الصناعي

تصنع  اشكال مغاسل رخام جديده  من الرخام الطبيعي في معظمها، ولكن هناك أنواع يتم تصنيعها من الرخام الصناعي، وهو نوع من أنواع الرخام التي تشبه الأنواع الطبيعية في الشكل وكثير من الخصائص، وقد ظهر في الأسواق في الفترات الأخيرة مع تقدم الصناعة في هذا المجال.

و يتميز بأنه خليط من مسحوق الرخام الطبيعي المخلوط بالصمغ الذي يضاف إليه بعض الألوان المختلفة حسب الحاجة ليظهر وكأنه رخام طبيعي.

يتميز هذا النوع من الرخام بأن سعره رخيص إلى حد كبير مقارنة بالرخام الطبيعي، كما أن الصمغ الذي يدخل في تصنيعه يكسبه مزيد من القوة والمتانة ويحميه من ظهور الحفر والمسامات التي تظهر في انواع الرخام الطبيعي مع طول الاستخدام.

بالإضافة إلى ذلك فهو يعتبر سهل التنظيف ويصعب تعرضه للخدوش أو التلف، كما أن هناك العديد من التصميمات المميزة منه ذات الشكل الرائع مع اللمعة التي تضفي عليه جمال خاص.

أفضل اشكال مغاسل رخام جديده

ألوان مغاسل رخام

تأتي  اشكال مغاسل رخام جديده  بألوان متعددة تختلف كل منها من خلال تصميمات متنوعة رائعة تناسب المطابخ والحمامات، وهي كما يلي:

مغاسل رخام أسود

تعتبر المغاسل باللون الأسود من أفخم التصميمات التي تضفي جاذبية على المكان، وهي تصنع من أنواع الرخام المختلفة، مثل رخام ماركينا الأسود ورخام بورتو وأيضا مارينا الأسود، وتاتي بتصميمات مختلفة سواء بحوض واحد أو اثنين.

مغاسل رخام أبيض

يعتبر الرخام الأبيض من أكثر الأنواع شيوعا في الأسواق ويتم تصنيع  اشكال مغاسل رخام جديده به وهو يختلف في الخامات والجودة المتوفر بها في السوق، وهو يتميز بأنه لون حيادي مناسب لكل الديكورات.

مغاسل رخام رمادي

من أشهر الأنواع التي تستخدم في تصنيع المغاسل الرمادية رخام الأنتيك وماريا وهو لون مميز وأنيق.

بهذا نكون قد تعرفنا على أفضل  اشكال مغاسل رخام جديده  والأنواع المختلفة منها واستعرضنا أهم مميزاتها وعيوبها.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *