مغاسل رخام صناعى

مغاسل رخام صناعى


مغاسل رخام صناعى

توجد العديد من مغاسل رخام صناعى، ولكن تعد المغاسل من الرخام الطبيعي هي الأكثر رواجاً، فالرخام الصناعي هو إعادة أستخدام بودرة الرخام الطبيعي مع استخدام كمية من الصمغ، وللرخام الطبيعي العديد من المزايا التي تجعل الكثيرين يقبل على شرائه ويصبح الخيار الأول، وأيضاً الرخام الصناعي له العديد من الأشخاص الذين يفضلون شرائه.

الرخام الصناعي والرخام الطبيعي أيهما أفضل؟

يعد الرخام الطبيعي هو مثل الذهب النقي، ولكن الرخام الصناعي يشبه  بالذهب الروسي المنخفض الجودة والممتلئ بالشوائب.

مغاسل رخام صناعى
مغاسل رخام صناعى

هلمغاسل رخام صناعى هو نفسه الرخام الطبيعي؟

يعد الرخام الصناعي هو البودرة المستخدمة من الرخام الطبيعي والتي يتم المزج بينها وبين الصمغ، ولا يستطيع الرخام الصناعي أن يحاكي بأشكاله الرخام الطبيعي، ولكن توجد العديد من أشكال الرخام الصناعي وهناك العديد ممن يقومون بإستخدامه.

هل الرخام الصناعي يستخدم في مغاسل الرخام ؟

نعم يستخدم الرخام الصناعي في المغاسل وبكثرة ولكن هو يستخدم بسبب أسعارة القليلة التي تتناسب مع الكثيرين لذلك يفضل العديد من الأشخاص أستخدام الرخام الصناعي للمغاسل، ويستخدم بكثرة في الأماكن التجارية والمطاعم.

مزايا مغاسل رخام صناعى

توجد العديد من المزايا التي تميز الرخام الطبيعي، وهناك أيضاً العديد من المزايا التي يتميز بها الرخام الصناعي، فمن هذه المزايا ما يلي:

  • يعد الرخام الصناعي أقل تكلفة من الرخام الطبيعي.
  • التحكم في الألوان ومزجها عند الأنتاج، لذلك يعد الرخام الصناعي من أفضل الأنواع التي يتم أستخدامها.
  • يعد استخدام الأشياء من جديد عند إعادة تدوير النفايات، فهو بذلك يعد مصاحب للطبيعة.
  • تعد أحجام الرخام الصناعي قياسية ومناسبة في الاستخدام التجاري.
مغاسل رخام صناعى
مغاسل رخام صناعى

عيوب الرخام الصناعي

عند القيام بعملية التشطيبات للمنزل والقيام بوضع تصميمات ديكور جديدة، فتستطيع استخدام الرخام الصناعي بأشكاله المتعددة التي تتناسب مع الديكور المنزل، ولكن برغم وجود مميزات للرخام الصناعي أيضاً هناك بعضاً من العيوب، فمن هذه العيوب ما يلي:

 

  • لا يمكن المحافظة على الصورة الجمالية التي وضع عليها لفترة طويلة.
  • تترك في الرخام الصناعي البقع بسهولة لفترات طويلة من دون إزالتها.
  • بعد الرخام الصناعي غير مقاوم للحرارة.
  • يحتاج إلى الجلي كل فترة لأن الطبقة اللامعة التي توجد في سطح الرخام الصناعي تتشقق بسهولة ولذلك تحتاج إلى عملية جلي للرخام على فترات.
  • يعد الرخام الصناعي غير راقي ولا يتميز بالفخامة مثل الرخام الطبيعي.

 

تطبيق واستخدام مغاسل رخام صناعى

الرخام الصناعي له العديد من الأشخاص الذين يفضلون أستخدامه، فيوجد منه العديد من الأشكال والألوان والتصميمات الرائعة، فعند القيام بالترميمات في الأماكن المختلفة فعليك القيام بالتعرف على أنواع الرخام والقيام بإختيار واحد منها، فيمكن تطبيق الرخام الصناعي والجرانيت والموزيك في العديد من الأماكن، فمن هذه الأماكن ما يلي:

 

  • يمكن استخدام الرخام الصناعي في الحمامات والأماكن التجارية والمطاعم والمقاهي والأماكن المتعددة، فعند القيام بترميمات الحمامات والمطابخ والتشطيبات المختلفة للمنازل فيمكن استخدام الرخام الصناعي.
  • يعد الحجر الطبيعي من الأشياء التي تكون غير مقاومة للحرارة فلا يجب وضعه في الأماكن العامة التي تكثر بها الأشخاص.
مغاسل رخام صناعى
مغاسل رخام صناعى

مغاسل رخام صناعى أم الطبيعي

من الصعب التعرف على جودة ومتانة الرخام الصناعي ولابد من بائع ذو ثقة حتى يوضع لك جودة ومميزات الرخام الصناعي وعيوبه، لذلك عليك القيام بالتعرف على العديد أنواع الرخام الصناعي والحجر والجرانيت والموزيك والسيراميك، ولكن الرخام الطبيعي تستطيع التعرف على مميزاته وجودته بكل سهولة من دون أن يحدث لك أي تخبط من المعلومات.

هل الرخام الصناعي هو نفسه التيرازو ؟

لا، يعد الرخام الصناعي هو الذي يتم صناعته من بودرة الرخام ولذلك يمكن تكوينه مثل الرخام، ولكن التيرازو هو المصنع الذي يكون من قطع الرخام الصغيرة  مع  خليط من الأسمنت ومكونات أخرى.

هل الحجر الصناعي أفضل من الحجر الطبيعي؟

إذا كنت تبحث عن خيار جيد في مشروعك التجاري فيمكنك وضع الرخام الصناعي فهو من أفضل الأنواع في المشاريع التجارية والمطاعم والمقاهي.

الرخام الصناعي للمطابخ

هناك العديد من الأشياء التي لابد من مراعاتها عند أختيار الرخام الصناعي الذي يوضع في المنازل، فيعد المطبخ من أهم الأماكن في المنزل والتي تقضي فيه ربه المنزل جل وقتها، لذلك من الضروري التعرف على كافة الأمور قبل القيام بإختيار الرخام الصناعي من الجرانيت والبورسلان والرخام بشكل عام، فيعتمد إختيار الرخام على طريقة تسهيل الحياة على الأشخاص في المنزل، فهناك العديد من النصائح التي يتم وضعها فمن هذه النصائح ما يلي:

 

  • يعد وضع الرخام الطبيعي في المطابخ من الأخطاء الفادحة والتي لابد من تجنب هذا الأمر، فهناك العديد من المشاكل التي تظهر عند وضع الرخام الطبيعي في المطابخ، لأن الرخام الطبيعي يتفاعل مع الحرارة المرتفعة في المطابخ لذلك لابد من القيام بإختيار الرخام الصناعي في المطابخ وفي المغاسل التي يتم وضعها في المطابخ.
  • يعد الرخام الطبيعي من المواد التي تتفاعل مع الحرارة المرتفعة والنيران لذلك من الضروري عدم القيام بوضعه في المطابخ، وأيضاً هو باهظ الثمن ولا يمكن إهدار قيمته في المطابخ التي توجد بها الكثير من الأطعمة والدهون المختلفة التي قد تحدث البقع التي تبقى كثيراً في الرخام ولا يمكن إزالتها لذلك لابد من القيام بوضعه في أماكن مخصصة مثل غرف النوم والصالات.
  • يعد الرخام الهندي ذو اللون الأسود هو من أفضل الأنواع والألوان التي يتم وضعها في المطابخ، فيستطيع هذا النوع من الرخام أن يتحمل الدهون في المطابخ ويمكن تلميعه بسهولة، فهو من أفضل الأنواع ولا يمكن خدشه بسهولة، يعد الرخام الأسود الهندي من أفضل الخيارات التي يقع الأختيار عليها.
  • ويعد الرخام الجرانيت من أفضل الأنوات التي يمكن استخدامها في المطابخ لأنه يتحمل درجة الحرارة المرتفعة في المطابخ والنيران التي تخرج درجة حرارة عالية، وأيضاً هو لا تعلق به الدهون ولو علقت به الدهون فيتم إزالتها بسهولة بالغة، فهناك العديد من الخيارات عند أختيار الرخام الصناعي للمطابخ فعند القيام بالتشطيبات والتصميمات الخاصة بالديكور فعليك التعرف على أشكال وأحجام الرخام والجرانيت والسيراميك والموزيك وجميع الأنواع.

 

التشطيب

الرخام له نوعان فقط وهما الرخام الصناعي ومنه مغاسل رخام صناعى والرخام الطبيعي، ولكن تتعدد أستخدامات الرخام في المنازل والفلل والقصور والأماكن التجارية والمطاعم والفنادق، فتعد إيطاليا وعمان من أكثر الدول التي تقوم بصناعة الرخام، وهناك نوعيات معينة من الرخام التي تصنع في دول ما ولا يمكن نقلها إلى دول أخرى، ويمكن أستخدام الرخام الصناعي في المغاسل والتي تكثر استخدامها في المطاعم والمقاهي والأماكن التجارية، فعندما تقوم بعملية ترميمات للمنزل فيمكنك أستخدام الرخام الصناعي بأشكاله المتعددة، فهناك البورسلان المستخدم في تصميمات الديكور المختلفة.

 

أنواع الرخام الصناعي

هناك العديد من أنواع الرخام الصناعي التي سوف نتعرف عليها، ولكن لابد أن ننوه أن هناك نوعين فقط من الرخام وهو الرخام الصناعي والرخام الطبيعي، ولكن يتفرع من الرخام الصناعي العديد من الأشكال والألوان والتصميمات المختلفة والتي تستخدم في العديد من الأماكن، فمن هذه الأنواع ما يلي:

  • الرخام النيرو ماركينا
  • الرخام السيلاكوجا
  • الرخام المكرانا
  • الرخام الايتواه
  • رخام يول
  • رخام الأخضر السويدي
  • رخام الكريول
  • الرخام كرارا
  • مغاسل رخام صناعى

 

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *